The 76th Golden Globes Celebrate Diversity

by Sam Asi January 7, 2019
Rami Malek at the 2019 Golden Globes

hfpa

 

قبل افتتاح حفل الغولدن غلوب، قال لي النجم الامريكي-المصري رامي مالك، دعنا نحتفل بغض

الجائزة للمثلة العريقة، غلين كلوز عن اداء دورها في فيلم "الزوجة".

 

"ولادة نجمة" خرج من حفل الامس بجائزة واحدة وحسب وهي أفضل أغنية في فيلم، مما صدم الاعلام الامريكي، الذي كان يتوقع هيمنته على كل الجوائز المهمة. وهذا سوف يعرقل حملته الترويجية في معركة جوائز الاوسكار المقبلة.

 

وفي فئة الافلام الكوميدية والموسيقية، تفوق فيلم "الكتاب الاخضر"، الذي يدور حول علاقة موسيقار اسود وسائقة الايطالي في ستينيات القرن الماضي، بثلاثة جوائز وهي أفضل فيلم كوميدي أو موسيقي وأفضل سيناريو وأفضل ممثل مساعد للممثل المسلم، ماهارشالله علي، عن اداء دور الموسيقار. ويذكر أن علي فاز بغولدن غلوب واوسكار أفضل ممثل مساعد قبل عامين عن دوره في فيلم "مونلايت".

 

الجوائز الاخرى توزعت بين افلام متنافسة اخرى. فكما كان متوقعا فاز بطل فيلم "فايس"، كريستيان بيل، بجائزة أفضل ممثل في فيلم كوميدي أو موسيقي، عن اداء دور نائب الرئيس الامريكي السابق، ديك تشيني، بينما فازت الممثلة البريطانية، اوليفيا كولمان، بجائزة أفضل ممثلة في فيلم موسيقي او كوميدي عن اداء دور الملكة آن في فيلم "المفضلة". لكن زميلتها راتشيل وايز أخفقت في نيل جائزة أفضل ممثلة مساعدة كما كان متوقعا. تلك الجائزة ذهبت لرجينا كينغ عن اداء دور الام في فيلم "لو تمكن شارع بيل من الكلام".

الجوائز التلفزيونية:

 

اخفق مسلسل المنتج والمخرج الامريكي المصري، سام اسماعيل، في ترجمة أي من ثلاثة ترشيحاته الى جوائز، اذ فاجأ مسلسل التجسس "امريكيون" بفوزه بجائزة أفضل مسلسل تلفزيوني درامي، بينما حصد بطل مسلسل "حرس شخصي"، بجائزة أفضل ممثل في مسلسل درامي، ونالت بطلة مسلسل "قتل أيف" وهي الكندية-الكورية الاصل ساندرا اوه جائزة أفضل ممثلة في مسلسل تلفزيوني.

 

أما جائزة أفضل مسلسل تلفزيوني كوميدي أو موسيقي فكانت من نصيب "منهج كومينسكي"، الذي نال أيضا جائزة أفضل ممثل في مسلسل كوميدي أو موسيقي لبطله مايكل دغلاس، عن اداء دور مدرب تمثيل عفى عليه الزمن. بينما فازت بطلة مسلسل "السيدة ميزيل الرائعة" بجائزة أفضل ممثلة في مسلسل كوميدي أو موسيقي عن اداء دور ربة بيت تتحول الى كوميدية مسرحية.

 

 نتائج جوائز الغولدن غلوب سوف بلا شك تبلور تكهنات جوائز الاوسكار وتعزز من امكانية بروز فائزي مساء الامس فيها، اذ أن عدد كبير من أعضاء اكاديمية علوم وفنون الصور المتحركة، الذي يبدأون في التصويت لترشيحات الاوسكار هذا الاسبوع، يتابعون جوائز الغولدن غلوب و يأخذونها