"Marriage Story" Leads Golden Globes Nominations with Six Nods

by Husam Asi December 10, 2019
Tim Allen announces 2020 nominations, December 9 2019

Tim Allen announces nominations for the 77th Golden Globe Awards.

hfpa

 

أمريكيان من أصول عربية وهما المصريان، رامي مالك ورامي يوسف أدرجا في قائمة ترشيحات جوائز الغولدن غلوب، التي أعلن عنها صباح الاثنين في فندق هيلتون في بيفرلي هيلز. وهذه المرة الاولي التي يترشح فيها يوسف للجائزة وهي في فئة أفضل أداء في مسلسل كوميدي عن دوره، رامي، في أول مسلسل امريكي عربي المسمى على اسمه.

 

أما ترشيح مالك فهو الثالث عن اداء دور مبرمج حواسيب في المسلسل التلفزيوني "السيد روبوت"، اذ أنه رُشح عنه عام 2016 و عام 2017. كما  فاز بالجائزة العام الماضي عن اداء دور فريدي ميركيري في فيلم بوهيميان رابسودي.

 

السيد روبورت لم يرشح للجائزة في فئة أفضل مسلسل درامي طويل، التي هيمنت عليها مسلسلات نسائية وهي: التاج، وبرنامج الصباح، وقتل أيف، واكاذيب صغيرة كبيرة، فضلا عن مسلسل الخلافة.

 

ترشيح "برنامج الصباح" هو حدث تاريخي لانه أول مسلسل تنتجه شركة أبل. وقد نال أيضا ترشيحين لبطلتيه جينيفر آنيستون وريس ويثيرسبون في فئة أفضل أداء ممثلة في مسلسل تلفزيوني درامي، التي أيضا ضمت بطلة قتل أيف، جودي كومر، وبطلة أكاذيب صغيرة كبيرة، نيكول كيدمان وبطلة التاج، أوليفيا كولمان، التي حظا زملاءها هيلينا بونهام كارتر وتوبياس مانزيس بترشيحات في فئتي أفضل أداء لممثلة مساعدة وأفضل أداء لممثل في مسلسل تلفزيوني درامي.

 

أما ترشيحات الافلام، فقد تصدرها فيلم نواه بامباوخ، قصة زواج، الذي يحكي قصة طلاق، بخمسة منها: أفضل فيلم درامي، أفضل أداء لممثل في فيلم درامي لادم درايفر وأفضل اداء لممثلة في فيلم درامي لسكارليت يوهانسون، وأفضل أداء لممثلة مساعدة، لورا ديرن وأفضل سيناريو  لبامباوخ، الذي حرم من ترشيح فئة الاخراج.

 

وتلاه بخمسة ترشيحات، فيلمي مارتين سكورسيزي، الايرلندي، وكوانتين تارانتينو "كان يا مكان في هوليوود". الاول نال ترشيحات في فئة أفضل فيلم وأفضل مخرج لسكورسيزي، وأفضل ممثل مساعد لال باتشينو، عن تجسيد دور جيمي هوفا، وجو بيشي، عن أداء دور رجل عصابات شهير، وأفضل سيناريو لستيفين زيليان. لكن بطل الفيلم روبرت دينيرو حُرم من ترشيح في فئة أفضل ممثل درامي.

 

والثاني نال ترشيحا لأفضل فيلم كوميدي، وأفضل مخرج وأفضل سيناريو لتارانتينو، فضلا عن ترشيحين لبطليه ليوناردو ديكابريو، الذي يلعب دور ممثل هفت نجمه، وبراد بيت، الذي يؤدي دور مبدله، في فئتي أفضل اداء لممثل في فيلم كوميدي وأفضل اداء لممثل مساعد على التوالي.

 

وفي المرتبة الثالثة نال كل من فيلم تود فيليبس "جوكر" وفيلم فيرناندو ميراليس "بابويين" أربعة ترشيحات. كلاهما حققا ترشيحان في فئتي أفضل فيلم درامي وأفضل اداء في فيلم درامي لبطليهما خواكين فينيكس، عن أداء دور جوكر، وجوناثان برايس عن تجسيد شخصية البابا فرانسيس، على التوالي، فضلا عن ترشيحين في فئتي أفضل مخرج وأفضل لحن للجوكر، وأفضل سيناريو وأفضل ممثل مساعد لانطوني هوبكيرز عن أداء دور البابا بينيديكيت في بابويين.

 

ويكمل فئة أفضل فيلم درامي، فيلم الحرب العالمية الاولى "1917"، الذي نال أيضا ترشيحا في فئة أفضل اخراج لمخرجه سام مانديس.

 

أما الفيلم الجنوب كوري، طفيلي، الذي فاز بجائزة السعفة الذهبية في مهرجان كانّ هذا العام، فيكمل فئتي افضل مخرج وأفضل سيناريو لمخرجه بونغ جون-هو. الفيلم رُشح أيضا في فئة أفضل فيلم بلغة أجنبية، التي ضمت فيلمين فرنسيين وهما البؤساء و"رسمة سيدة على نار"، وفيلم المخرج الاسباني بيدرو المادوفار "ألم ومجد" والفيلم الامريكي-الصيني، الوداع.

 

كل من بطل "ألم ومجد"، انطونيو بانديراس وبطلة "الوداع"، اوكوافينا نال ترشيحا في فئة أفضل أداء لممثل في فيلم درامي وأفضل اداء لممثلة في فيلم كوميدي على التوالي.

 

ويكمل فئة أفضل اداء لممثل في فيلم درامي، كريستيان بيل عن اداءه في فيلم سباق السيارات "فورد ضد فيراري."

 

أما فئة أفضل أداء لممثلة في فيلم درامي، ففضلا عن يوهانسون، تضم سينثيا أيريفو عن تجسيد دور محررة العبيد في "هارييت"، وسورشي رونان عن اداءها في فيلم الرواية الكلاسيكية "نساء صغيرة" وتشارلي ثيرون عن تجسيد دور المذيعة الامريكية ميغان كيلي في "بومبشيل."

 

وفي فئة أفضل فيلم كوميدي أو موسيقي، يواجه "كان يا مكان في هوليوود"، أفلام "دولامايت هو اسمي" وفيلم سيرة مغني الروك التون جون "روكيتمان"، وكوميديا الجريمة "نايفز أوت" وكوميديا الحرب العالمية الثانية "جوجو رابيت"، الذي فاز بجائزة الجمهور في مهرجان تورنتو السينمائي الاخير.

 

كل ابطال الافلام المذكوره اعلاه يتنافسون في فئة أفضل أداء لممثل في فيلم كوميدي وموسيقي وهم: ديكابريو، ايدي ميرفي عن تجسيد دولامايت، تارون ايغيرتون عن تجسيد جون، دانئيل كريغ عن لعب دور محقق بوليسي خاص، و رومان غريفين ديفيس، عن أداء دور طفل مغرم بهيتلر.

 

أما أفضل اداءات لممثلات في هذه الفئة، ففضلا عن اكوافينا، ترشحت كل من الكوبية آنا دي آرماس عن دور خادمة في "نايفز أوت"، وبيني فيلدستاين عن بطولة فيلم المراهقات "بوكسمارت"، وأيما تومسون عن أداء دور مضيفة برنامج تلفزيوني في "ليت نايت"، وكيت بلانشيت عن دور طبيبة نفس متقاعدة ومضطربة نفسيا في فيلم "أين اختفيت يا بيرناديت."

 

ويواجه ديرن، التي تؤدي دور محامية طلاق في قصة زواج، في فئة أفضل أداء لممثلة مساعدة، أنيت بينينغ عن تجسيد السيناتورة دايان فاينشتين في "التقرير"، وكاثي بيتس عن اداء دور ام بطل فيلم كلينت ايستوود الاخير "ريتشارد جيويل"، وجينيفر لوبيز عن تجسيد دور راقصة عري في "هاستلارز"، ومارغو روبي عن دور موظفة تتعرض لتحرش جنسي في شبكة فوكس في فيلم "بامبشيل."

 

أما فئة أفضل أداء لممثل مساعد فيكملها، توم هانكس عن اداء دور مضيف برنامج الاطفال الامريكي الشهير فريد روجرز في فيلم "يوم جميل في الحارة." 

 

لكن الخبر الاكبر هو تربع نيتفليكس على رقم قياسي قدره 34 من الترشيحات في مجالات الافلام (17) والتلفزيون (17). من ضمن افلامها، الايرلندي، قصة زواج، دولامايت هو اسمي وبابويين.

 

فائزي جوائز الغولدن غلوب سوف يعلن عنهم في حفل توزيع يعقد في فندق هليتون بيفيرلي هيلز في الخامس من شهر يناير المقدم.